Suli Golf Residence

UC Development

-الالتو كازا 6 متر أرتفاع

-نسبة البناء 18% فقط

-نسبة المساحات الخضراء 82%

تبدأ من 119 متر مربع

من 10,500 إلى 13,000 جنيه مصري.

بمقدم 10% وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 10 سنوات

كل ما تريد معرفته عن العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

تتجه كل الأنظار في الفترة الأخيرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة New Capital، والتي يتم تشييدها كي تكون واحدة من أهم المناطق في الوطن العربي، حيث تضم كافة ما يمكن أن يحتاجه الإنسان العادي في حياته اليومية من مرافق وخدمات لا حصر لها، كما أنها ستكون الوجهة الاستثمارية الأولى بسبب الخصائص والمميزات الفريدة التي تتمتع بها عن غيرها من الأماكن في مصر، لأنها حظيت باهتمام ودعم كبير من جانب الحكومة المصرية من ناحية، وبإقبال شديد عليها من جانب المستثمرين في الداخل والخارج من ناحية أخرى.

وقد اكتسبت العاصمة الإدارية الجديدة تلك الأهمية الكبيرة من أنها تحتوي على مختلف الوحدات، بداية من الشقق السكنية والفلل بأشكالها المتنوعة والتي تتواجد في أحياء سكنية عديدة، فضلًا عن الأنشطة الاستثمارية المختلفة ما بين المولات التجارية والإدارية والطبية والشقق الفندقية، بالإضافة إلى الهيئات الحكومية بمختلف أنواعها والمقرات الدبلوماسية، الأمر الذي أضفى تفردًا على العاصمة الإدارية.

ولم يكن هذا التفرد والاختلاف في العاصمة الإدارية على مستوى التنوع في الوحدات والموقع الاستراتيجي فحسب، لكن تم تصميمها وفقًا لأحدث التصميمات العالمية والتي تضاهي في رقيها وإبداعها المباني العالمية، حيث تتفنن الشركات في اختيار أكثر الإنشاءات فخامة، كما يتم إعدادها كي تعمل بالكامل بالنظم التكنولوجية الحديثة والاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى المساحة الضخمة التي تُقام عليها العاصمة كي تستوعب كافة الأنشطة والخدمات.

وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل كل ما يخص العاصمة الإدارية، من المساحات والموقع والتصميم وأهم المناطق والمعالم التي تتواجد بها، فضلًا عن أبرز المشروعات والشركات المطورة في العاصمة الإدارية، وأهم ما يميزها عن غيرها من المناطق الأخرى، كذلك أبرز الأسباب التي تجعلك تبادر الآن بحجز وحدتك في العاصمة.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

واحد من أهم الأسلة التي تطرأ على أذهان الكثيرين؛ ما هي مساحة العاصمة الإدارية؟، لكن في البداية يجب الإشارة إلى إنه تم تصميم New Capital كي تكون عاصمة المستقبل في مصر والوطن العربي، لذا فكرت الحكومة المصرية أن تكون مساحة تلك العاصمة على قدر تطلعات وأحلام كافة المستثمرين، حتى يتحقق لهم كل ما يريدون الحصول عليه من مرافق وخدمات، وهو الأمر الذي يسهل تنفيذه في ظل المساحة المترامية والضخمة التي تتمتع بها العاصمة الإدارية.

تم تخصيص مساحة هائلة لبناء العاصمة الإدارية الجديدة والتي تُقدر بنحو 30,000 ميل أي ما يعدل 717 كيلو متر، أي إن مساحة العاصمة الإدارية تصل إلى 170,000 فدان، كما أنه من المقرر أن يُضاف لها 50 ألف فدان أخرى، بحيث تصل المساحة الإجمالية في New Capital إلى 220,000 فدان، والتي قدرها المتخصصون أنها تعادل مساحة دولة البحرين وسبعة أضعاف مساحة باريس وثلاثة أضعف مساحة واشنطن، كما أن العاصمة الإدارية أكبر مرتين من مساحة حديقة سنترال بار ك في نيويورك.

تلك المساحة الضخمة التي تتمتع بها العاصمة الإدارية، تم اختيارها بعناية كبيرة بحيث تكون واجهة الاستثمار الأولى في الوطن العربي، فهي تضم مختلف الوحدات السكنية والاستثمارية والمشروعات العملاقة والهيئات الحكومية والدبلوماسية، فضلًا عن المرافق الخدمية ووسائل الترفيه بمختلف أنواعها، كل ذلك تم وضعه في الحسبان كي يكون جديرًا بما يتمناه الإنسان في المستقبل، ومن المخطط أن تستوعب العاصمة بعد بنائها ما يقرب من 6,5 مليون مواطن، كما أنه من المقرر أن تصل مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية إلى 40,000 فدان، أما المرحلة الثانية فمن المتوقع أن تصل إلى 47,000 فدان.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

يحتاج الاستثمار الجيد إلى موقع مثالي واستراتيجي وهو ما تم تطبيقه في العاصمة الإدارية، حيث تم اختيار موقعها بعناية شديدة بحيث يكون مناسبًا لكافة الأنشطة الاستثمارية من ناحية، وأن يتوسط المناطق الحيوية في القاهرة من ناحية أخرى، حيث تقع العاصمة الإدارية في شرق القاهرة على أطراف مدينة بدر، والتي تتواجد بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، كما أنها على مسافة قريبة من شرق الدائري الإقليمي.

وقد ساهم الموقع الحيوي للعاصمة الإدارية أن تكون قريبة من كافة المدن والمناطق الجديدة التي تم بناؤها حديثًا مثل التجمع الخامس والقاهرة الجديدة ومدينتي والشروق ومدينة المستقبل، فضلًا عن موقعها القريب من وسط القاهرة، كما يمكن من العاصمة الإدارية الوصول إلى السويس والعين السخنة وغيرها من المحافظات بفضل شبكة الطرق والمحاور التي تحيط بالعاصمة.

الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به العاصمة الإدارية جعلها قريبة من العديد من الطرق والمحاور الرئيسية والتي يمكن التعرف عليها في النقاط التالية:

  •       طريق القاهرة- السويس.
  •       طريق القاهرة- العين السخنة.
  •       الطريق الدائري الإقليمي.
  •       الطريق الدائري الأوسطي.

ولم تكن حيوية موقع العاصمة الإدارية على مستوى قربها من الطرق الرئيسية فحسب، بل إنها أيضًا تتوسط الكثير من المعالم الحيوية والأماكن المشهورة، والتي يمكن الذهاب إليها من العاصمة خلال دقائق، وهذا هو المخطط أن يكون ساكنو العاصمة والمستثمرون فيها قريبين من الأماكن الحيوية التي يحتاجون إليها ولا يستغرق الذهاب إليها وقتًا طويلًا، ومن أهمها ما يلي

  •       تقع العاصمة الإدارية New Capital بالقرب من قناة السويس بسبب موقعها القريب من طريق السويس.
  •       تبعد العاصمة الإدارية عن مطار القاهرة بحوالي 32 كيلو متر.
  •       المسافة بين العاصمة وخليج السويس والعين السخنة حوالي 55 كيلو متر.
  •       يفصل العاصمة الإدارية عن وسط القاهرة حوالي 45 كيلو متر.
  •       تتوسط العاصمة الإدارية الجديدة العديدة من المدن الجديدة مثل بدر والمستقبل والتجمع والقاهرة الجديدة.
  •       المسافة بين العاصمة الإدارية والسويس حوالي 80 كيلو متر.

كيف يمكن الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة New Capital؟

من خلال الفقرة السابقة يتضح أن الموقع الذي تم اختياره لإنشاء العاصمة الإدارية يجعل من الوصول إليها سهلًا من خلال معظم الطرق والمحاور الرئيسية التي تم إنشاؤها حديثًا، أو حتى عن طريق المدن الجديدة التي تحيط بها، وإذا كنت تريد التعرف على طريقة الوصول إلى العاصمة الإدارية، فأيًا كان الطريق الذي ستسلكه فإنه سيصل بك إليها في فترة قصيرة، ويمكن أن تتعرف على ذلك في النقاط التالية:

  •       يمكن الوصول إلى العاصمة الإدارية من شارع التسعين عبر منطقة اللوتس أو شارع النوادي الذي سيصل بك إلى مسجد الفتاح العليم ثم العاصمة.
  •       في حالة كنت تريد الذهاب إلى العاصمة الإدارية من مصر الجديدة، ففي تلك الحالة يمكنك أن تأخذ طريق السويس ثم الدائري الأوسطي أو الإقليمي.
  •       إذا كنت تريد الذهاب إلى العاصمة من المعادي، فتستطيع الذهاب إليها من طريق القاهرة الجديدة أو طريق العين السخنة أو الدائري الأوسطي.
  •       أما إذا كنت قادمًا من مدينة 6 أكتوبر، فيمكنك أن تأخذ الطريق الدائري الأوسطي.

تصميم العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من أكثر المدن الحديثة التي تتمتع بأقصى معايير الرقي والفخامة، ويرجع السبب في ذلك إلى تصميمها على يد أمهر وأكفا الاستشاريين المعماريين، كما أنه يوجد بها عدد كبير من الشركات المطورة التي تسعى كل منها أن تضع في المشروع الذي تنفذه أفضل التصميمات الإنشائية، فالعاصمة الإدارية تجمع بين عراقة الماضي ومتطلبات الحاضر وتطلعات المستقبل، وهو ما ظهر بشكل كبير في كافة التفاصيل الموجودة بها بداية من المباني والمساحات المحيطة بها.

إن العاصمة الإدارية ستكون واحدة من أرقى المناطق الاستثمارية في الوطن العربي، فهي تحفة معمارية حديثة لا تقل براعة ورقيًا عن المشروعات العالمية، حيث يحظى كل متر فيها باهتمام كبير من جانب الشركات والهيئات، بحيث يتم استغلاله على النحو الأمثل وبما يعود بالفائدة على المتواجدين فيها، ويمكن أن نتعرف على تصميم ومخطط العاصمة الإدارية على النحو التالي:

  •       تم تصميم العاصمة الإدارية الجديدة بنظام الاستدامة، حيث تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة والبديلة، وهو ما يظهر في وجود ألواح الطاقة الشمسية في معظم المشروعات.
  •       تغطي المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الجزء الأكبر من العاصمة الإدارية، حيث تحتل 70% من المساحة الإجمالية، بحيث يمكن للسكان الحصول على الراحة النفسية والاستجمام وتوفير إطلالات بانورامية ساحرة، ويُقدر نصيب الفرد الواحد من المساحات الخضراء في العاصمة الإدارية بـ 15 متر مربع.
  •       تتمتع العاصمة الإدارية بشبكة كبيرة من الطرق والشوارع الرئيسية التي تحظى بمساحة كبيرة بحيث تكون سهلة في التنقل.
  •       تحتوي العاصمة الإدارية على العديد من الأحياء السكنية والتي تضم شقق وفلل مختلفة الأنواع والمساحات.
  •       يوجد في العاصمة الإدارية العديد من المولات الاستثمارية والتي تحتوي على أنشطة مختلفة ما بين التجاري والإداري والطبي والفندقي.
  •       تعمل العاصمة الإدارية بأحدث النظم التكنولوجية وهو الأمر الذي تطلب توفير بنية تحتية عملاقة.
  •       تخصيص مساحات كبيرة للأنشطة الترفيهية المختلفة ووسائل التسلية التي تمنح سكان العاصمة الإدارية المتعة والسعادة.

تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

تم تقسيم العاصمة الإدارية New Capital بعناية كبيرة، وهو ما ظهر في البداية بتقسيمها إلى أكثر من مرحلة، فالمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ مساحتها 40 فدان، أما الثانية فتبلغ 47 فدان، وتصل المرحلة الثالثة للعاصمة الإدارية إلى 97 فدان، وتشمل تلك المساحات الأجزاء الخضراء من العاصمة، والمناطق السكنية والمقرات الحكومية والمعالم السياحية والأحياء بمختلف أنواعها، ويمكن التعرف على تقسيم العاصمة الإدارية على النحو التالي:

  •   الأحياء السكنية في العاصمة: يوجد عدد كبير من الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية، لذا تم تخصيص 1000 فدان للحي الواحد.
  •   الحي الحكومي: المساحة الإجمالية للحي الحكومي في العاصمة الإدارية أكثر من 4 مليون متر مربع، بحيث يستوعب كافة المقرات الحكومية ومقرات مجلس الوزراء والنواب.
  •   الحي الدبلوماسي: تبلغ مساحة الحي الدبلوماسي للعاصمة 2500 فدان، وهو مخصص للهيئات الدبلوماسية.
  •   منطقة الأعمال المركزية: تبلغ مساحة منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية 195 فدان، ويتواجد بها عدد كبير من الأبراج الاستثمارية العملاقة أشهرها البرج الأيقوني الذي يعد من العلامات المميزة في العاصمة الإدارية.
  •   منطقة الداون تاون: واحدة من أهم الأماكن الاستثمارية في العاصمة الإدارية.
  •   فندق الماسة: يمتد على مساحة 10 فدان ويتمتع بتصميمات معمارية فاخرة، وهو ما جعله من العلامات المميزة في العاصمة.
  •   كما يوجد في العاصمة الإدارية العديد من المعالم الأخرى بمساحات مميزة، مثل دار الأوبرا وأرض المعارض والقرية الذكية والمدينة الطبية، فضلًا عن المدارس والجامعات وغيرها.

أنواع الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة

تم تصميم العاصمة الإدارية كي تستوعب طموحات الجميع سواء الذي يرغبون في السكن داخل أحياء راقية مزودة بأحدث التقنيات والخدمات، أو الذين يرغبون في الاستثمار في مكان يضمن لهم تحقيق الأرباح والعائدات السريعة، لذا فإن العاصمة الإدارية هي المكان المثالي التي تضم تحت مظلتها كل تلك الأحلام، وفي سبيل تحقيق هذا الأمر تم توفير كل ما يمكن أن يحتاج إليه المتواجدون في العاصمة من مرافق وخدمات إما من أجل العيش أو الاستثمار.

ومن أهم مميزات العاصمة أنها لا تقتصر على نشاط بعينه لكنها تحتوي على أنشطة كثيرة ومتعددة تخدم بعضها البعض، ويوجد أنواع عديدة من الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة New Capital والتي يمكن التعرف عليها في النقاط التالية:

الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية

كما تم الإشارة في السطور السابقة، فإن العاصمة الإدارية تحتوي على العديد من الأحياء السكنية والتي تعد بمثابة مدينة الأحلام لمن يرغبون السكن فيها، لأنه يوجد بها كافة المرافق والخدمات التي يتمناها السكان، وبمساحات مميزة للغاية فضلًا عن أن أسعار الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية معقولة وتنافسية، ومن أنواع الوحدات السكنية في العاصمة ما يلي:

  •   فلل العاصمة الإدارية: يوجد أنواع عديدة من الفيلات في العاصمة الإدارية، وهذه مناسبة للراغبين في العيش داخل وحدات مستقلة، ويوجد عدد ضخم من الفيلات في العاصمة متفاوتة المساحات والأسعار، حيث تقوم على تنفيذها أفضل شركات التطوير العقاري في مصر، كما يوجد أنواع عديدة من فلل العاصمة مثل فلل مستقلة أو ستاند ألون وفلل تاون هاوس وفلل توين هاوس، وتبدأ مساحة فلل العاصمة الإدارية من 126 إلى 695 متر مربع.
  •       شقق العاصمة الإدارية: تضم العاصمة الإدارية عددًا كبيرًا من الشقق السكنية الموجودة في الكثير من الأحياء السكنية والكمبوندات، وتتميز شقق العاصمة بتنوع المساحات وأسعار معقولة للغاية، كما يوجد أنواع عديدة من تلك الشقق، مثل شقق استديو وشقق دوبلكس وشقق فندقية وشقق بنتهاوس، وتبدأ مساحة الشقق في العاصمة الإدارية من 60 إلى 185 متر مربع.

الوحدات الاستثمارية في العاصمة الإدارية

تعد العاصمة الإدارية منطقة استثمارية من الدرجة الأولى، لذا يوجد بها الكثير من المناطق التي تم بناؤها خصيصًا لهذا الغرض، وقد تم العمل على هذا الأمر باهتمام بالغ من جانب الشركات المطورة في العاصمة الإدارية، حيث تتميز المولات الاستثمارية في العاصمة الإدارية بتنوع كبير في الأنشطة التي تقدمها والتي تتنوع ما بين التجاري والإداري والفندقي والطبي، ويأتي ذلك بأسعار تنافسية لا مثيل لها ومساحات مختلفة، كما تم تصميم تلك المولات بأحدث الطرق المعمارية الفاخرة والتي تم استلهامها من المباني العالمية، وفيما يخص أنواع الوحدات الاستثمارية في العاصمة الإدارية New Capital فهي على النحو التالي:

  •   الوحدات التجارية: يوجد محلات تجارية في العاصمة الإدارية بمساحات وأسعار مميزة للغاية، حيث تتوفر تلك الوحدات في أغلب مولات العاصمة الإدارية نظرًا لأنها من أكثر الأنشطة الاستثمارية التي تشهد إقبالًا من جانب العملاء، وتتواجد في الأدوار الأولى من المشروع، وتبدأ مساحة المحلات التجارية في العاصمة الإدارية من 15 إلى 150 متر مربع.
  •   الوحدات الإدارية: يوجد أفضل مكاتب إدارية في العاصمة الإدارية، حيث يقبل عليها رواد الأعمال وأصحاب الشركات للحصول على مساحة عمل مميزة للغاية، مع تمتعها بأفضل المرافق والوسائل الذكية التي يمكن أن يحتاجوها، وتتراوح مساحة مكاتب العاصمة من 11 إلى 900 متر مربع.
  •   الوحدات الطبية: يتوفر وحدات طبية في العاصمة الإدارية والتي تتمثل في العيادات والصيدليات، كما أنها من أكثر الأنشطة التي يهتم بها العملاء، حيث إنه لا غنى عن النشاط الطبي في العاصمة، كما أن الكثافة السكانية العالية سوف تخدم تلك الوحدات بشكل كبير، ومساحة الوحدات الطبية في العاصمة الإدارية من 23 إلى 1300 متر مربع.
  •   الوحدات الفندقية: تعد الوحدات الفندقية في العاصمة الإدارية من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالًا من جانب العملاء والمستثمرين، حيث يبحث عنها المستثمرون ورواد الأعمال الراغبين في التواجد بالقرب من مشروعاتهم، كما أنه يتوفر بها خدمات على أعلى مستوى، وتصل مساحة الوحدات الفندقية في العاصمة الإدارية إلى 205 متر مربع.

أسعار الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز أسعار الوحدات في العاصمة الإدارية بالتنافسية الشديدة، فمع هذا العدد الضخم من المشروعات يوجد تنوع كبير في أسعار الوحدات، لأن ذلك يختلف من مشروع لآخر وفقًا لما تراه الشركة، وتتحدد أسعار وحدات العاصمة وفقًا لموقع الوحدة والمساحة التي يرغب العملاء في الحصول عليها، وحجم المميزات التي توفرها الشركة في المشروع، كما يعتمد إجمال سعر الوحدة على سعر المتر في العاصمة الإدارية، ويمكن التعرف على أسعار وحدات العاصمة على النحو التالي:

  •   سعر الفلل في العاصمة الإدارية: يتراوح سعر متر الفلل في العاصمة الإدارية من 8,900 جنيهًا إلى 15,000 جنيه مصري، فيما يبدأ إجمالي سعر الفيلات في العاصمة الإدارية من 3,000,000 إلى 20,000,000 جنيه مصري.
  •   سعر الشقق في العاصمة الإدارية: يبدأ سعر متر الشقق في العاصمة الإدارية من 7,000 جنيه مصري إلى 18,500 جيه مصري، بينما يبلغ متوسط سعر شقق العاصمة الإدارية 2,000,000 جنيه مصري.
  •   سعر المحلات التجارية في العاصمة الإدارية: يتراوح سعر متر المحلات التجارية في العاصمة الإدارية من 50,000 إلى 270,000 جنيه مصري، بينما يبدأ إجمالي أسعار الوحدات من 800,000 إلى 10,000,000 جنيه مصري.
  •   سعر الوحدات الإدارية في العاصمة الإدارية: يبدأ سعر المتر في المكاتب الإدارية في العاصمة الإدارية من 25,000 إلى 58,000 جنيه مصري، ويبدأ إجمالي أسعار المكاتب من 1,000,000 جنيه مصري.
  •   سعر الوحدات الطبية في العاصمة الإدارية: يبدأ سعر المتر للوحدات الطبية في العاصمة الإدارية من 22,000 إلى 47,000 جنيه مصري، فيما يبدأ السعر الإجمالي من 1,000,000 جنيه مصري.
  •   سعر الوحدات الفندقية في العاصمة الإدارية: يبدأ سعر الشقق الفندقية في العاصمة الإدارية من 850,000 جنيه مصري.

أشهر معالم العاصمة الإدارية الجديدة

إن الاستثمار في العاصمة الإدارية من أكثر القرارات الهامة التي يمكن اتخاذها في الوقت الحالي، لأنه تم تصميمها كي تكون الفرصة الأمثل إلى المستثمرين الطموحين، ولذلك تم إنشاء الكثير من المعالم الهامة التي ستكون قبلة السائحين في الداخل والخارج، وهو الأمر الذي يرفع من قيمتها الاستثمارية، كما تغطي تلك المعالم كافة جوانب الحياة من أماكن دينية وترفيهية وأثرية وكافة الأنشطة التي تلبي رغبات الجميع، ويمكن التعرف على معالم العاصمة الإدارية على النحو التالي:

النهر الأخضر في العاصمة الإدارية

يعتبر النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية من أهم المعالم في العاصمة، وقد تم استلهام الفكرة من نهر النيل الذي يشق مصر من شمالها لجنوبها، وهو الأمر الذي تم تطبيقه في النهر الأخضر الذي يشق العاصمة الإدارية، حيث تبلغ مساحته 1000 فدان وطوله يصل إلى 11 كم، كما أنه يحتوي على مجموعة من النباتات المميزة والنادرة، مع وجود أكبر ساحة للمناسبات على مساحة 10 أفدنة.

الحديقة المركزية في العاصمة الإدارية

الحديقة المركزية من أجمل المناطق في العاصمة الإدارية، حيث تم تأسيسها كي تكون المكان المثالي للمتواجدين في العاصمة لقضاء أجمل الأوقات، حيث تضم الكثير من وسائل التسلية والترفيه مثل المساحات الخضراء وتراكات للجري وركوب الدراجات والبحيرات والملاعب والمطاعم والكافيهات ومنطقة ألعاب، ومن المقرر أن يتم افتتاح الحديقة المركزية في نهاية العام الحالي.

مسجد الفتاح العليم العاصمة الإدارية

يعتبر مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية من أكبر المساجد الموجودة في المنطقة العربية، حيث تم بناؤه على مساحة 250,000 متر مربع ويسع 17,000 مصلي، وقد تم افتتاح المسجد خلال عام 2019، ويقع عند مدخل العاصمة الإدارية بالقرب من الطريق الأوسطي.

كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

تم إنشاء كاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة New Capital على مساحة 15,000 فدان، بحيث تستوعب 8,200 فردًا، وكان الافتتاح الرسمي لها عام 2019، وتقع في شرق أرض المعارض جنوب الحديقة المركزية، كما أنها تتكون من كنيستين وقاعات للمناسبات واستراحة وغرفة تحكم.

مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر مدينة المعرفة من أهم معالم العاصمة الإدارية، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 200 فدان وقد وصل حجم الاستثمارات فيها إلى 15 مليار جنيه، وتعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع بشكل متكامل، وتضم العديد من المباني مثل مبنى الابتكار والبحوث التطبيقية ومبنى للتدريب التقني ومبنى البحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة ومبنى جامعة مصر المعلوماتية، وتعد أول جامعة معلوماتية يتم إنشاؤها في الوطن العربي من هذا النوع حيث تستوعب ما يقرب من 10 آلاف طالب.

مدينة الألعاب في العاصمة الإدارية

تعد مدينة الألعاب في العاصمة الإدارية أول مدينة أولمبية يتم إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تُقام على مساحة 92 فدان، كما أنها تضم صالة مغطاة على مساحة 10,000 متر مربع وتسع 7,000 مشجعًا، وقد تم إنشاء تلك المدينة خصيصًا من أجل استقبال أهم الأحداث الرياضية والألعاب المتنوعة، مثل كرة القدم والسلة واليد، كما يوجد بها صالة مخصصة إلى الألعاب القتالية، وتضم ستاد كبير يسع 90,000 مشجعًا فضلًا عن وجود وحدات فندقية بها على أعلى مستوى من الكفاءة.

المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة

المونوريل في العاصمة الإدارية من وسائل النقل الفريدة التي ستحدث اختلافًا في العاصمة لأنه يتم استخدامه فيها للمرة الأولى، ويربط بين وسط القاهرة بداية من محطة الاستاد في مدينة نصر مرورًا بالمدن الجديدة ويصل إلى مدينة العدالة في العاصمة الإدارية، حيث يبلغ طوله 56,5 كيلو متر، ويحتوي على 22 محطة وتستغرق الرحلة كاملة حوالي 60 دقيقة، وهو من وسائل النقل الهامة التي سيتم الاعتماد عليها في العاصمة الإدارية للربط بينها وبين أهم المناطق في وسط القاهرة.

مطار العاصمة الإدارية الجديدة

مطار العاصمة الإدارية من أهم المطارات التي سيتم إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 5,000 متر مربع للمبنى الرئيسي، فيما تبلغ سعة المطار في الساعة الواحدة حوالي 300 راكبًا، ويحتوي على 45 مبنى فضلًا عن برج مراقبة جوي يصل إلى 50 مترًا، كما يضم مواقف انتظار للسيارات.

فندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة

فندق الماسة من أشهر معالم العاصمة الإدارية، حيث إنه يُقام على مساحة ضخمة تصل إلى 10 فدان، ويحتوي على قاعة كبيرة للمؤتمرات بالإضافة إلى مول تجاري ومسجد بمساحة ضخمة ومنتجع سياحي على مستوى كبير من الإبداع والفخامة.

محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

تعد محطة كهرباء العاصمة الإدارية من أهم المحطات في الوطن العربي، حيث تم إقامتها على منطقة جبلية كي تكون بعيدة عن الماء، كما أنها تعمل بالتبريد بواسطة 12 مروحة، وتبلغ المساحة الإجمالية لها 175 فدان، وتقع على بعد 42 كم من القطامية الواقعة على طريق العين السخنة، وقد تم إنشاؤها بالشراكة بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية وتكلف إنشاؤها 2 مليار يورو، ويصل إجمالي طاقة تلك المحطة إلى 4,800 ميجا وات، وهو الأمر الذي يضمن عمل الكهرباء في العاصمة الإدارية بشكل دوري دون انقطاع.

أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على العديد من الأحياء، والتي تتنوع ما بين الأحياء السكنية التي يوجد بها أرقى شقق وفلل، فضلًا عن الأحياء الاستثمارية التي تنتشر في كافة مناطق العاصمة والتي يوجد بها أهم المولات الاستثمارية متعددة الأنشطة، ويمكن التعرف على أهم أحياء العاصمة الإدارية على النحو التالي:

الأحياء السكنية من R1 إلى R6 في العاصمة الإدارية

تتبع هذه الأحياء هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، وهي من أوائل الأماكن في العاصمة الإدارية التي تم التسكين فيها، وتوجد على ضفاف النهر الأخضر ومحور بن زايد بواقع 3 أحياء في كل منطقة منهما.

الحي السابع R7 في العاصمة الإدارية الجديدة

يعد الحي السابع R7 من أرقى أحياء العاصمة الإدارية، حيث يمتد على مساحة 1500 فدان، ويتميز بموقعه فريد بالقرب من منطقة المستثمرين وعلى بعد دقائق من محور بن زايد الجنوبي، وعلى مسافة قريبة من الحي الدبلوماسي وأرض المعارض، ويتواجد فيه مجموعة من أفضل شركات التطوير العقاري في الوطن العربي، حيث تنفذ فيه عددًا ضخمًا من الوحدات السكنية سواء كانت شقق أو فلل، كما يضم أنشطة استثمارية متنوعة وعددًا لا حصر له من المرافق والخدمات ووسائل ترفيه وتسلية، كما يحتوي على 3 جامعات أجنبية وهم الجامعة البريطانية والروسية والسويدية.

الحي الثامن R8 في العاصمة الإدارية الجديدة

الحي الثامن R8 في العاصمة الإدارية لا يقل رقيًا عن الحي السابع، فهو يحظى بموقع استراتيجي بالقرب من الحي الدبلوماسي وفندق الماسة، وتبلغ المساحة الإجمالية له ما يقرب من 2500 فدان، ويحتوي على مجموعة من أفضل كمبوندات العاصمة الإدارية، ويتوفر في الكمبوند مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه والتسلية فضلًا عن إنشاء ناديين رياضيين على مساحة أكثر من 100 فدان، بالإضافة إلى المرافق الخدمية الأخرى التي تسهل من شكل الحياة داخله.

حي المستثمرين في العاصمة الإدارية

يعد حي المستثمرين من أفضل أحياء العاصمة الإدارية، حيث يتمتع بموقع استراتيجي يطل مباشرة على النهر الأخضر، كما يتميز بموقعه القريب من الحي الدبلوماسي فضلًا عن قربه من منطقة الداون تاون التي تعتبر من أكثر الأماكن الحيوية والهامة في العاصمة.

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية من أكثر الأحياء التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، بسبب أنباء نقل بعض المقرات الحكومة إلى هناك، حيث يُقام الحي على مساحة ضخمة تصل إلى 150 فدان، ويقع شرق العاصمة بالقرب من فندق الماسة والكاتدرائية، وتم البناء على مساحة 28% فقط والباقي مخصص للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، ويضم الحي الحكومي في العاصمة الإدارية كافة الوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مقر رئاسة الوزراء ومجلس النواب والشيوخ، وتم تقسيمه إلى 10 تجمعات تبلغ مساحة كل منها 170,000 متر مربع، وقد بلغ حجم الاستثمار فيه إلى 50 مليار جنيه.

حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة

حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية يعد جزءًا من الحي الحكومي، ويقع بين محوري بن زايد الجنوبي والشمالي، ويمتد على مساحة 1,700,000 متر مربع، وهو عبارة عن حي مالي بالكامل لذا تم تزويده بكافة المباني اللازمة لهذا القطاع الحيوي فضلًا عن أحدث الوسائل التكنولوجية، ويضم حي المال والأعمال عددًا كبيرًا من المؤسسات المالية والاستثمارية والبنوك، فضلًا عن عدد كبير من المولات متعددة الأنشطة التجارية والإدارية والطبية.

الحي الدبلوماسي في العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر الحي الدبلوماسي من أهم أحياء العاصمة الإدارية، حيث يقع جنوب منطقة المستثمرين، كما أنه يتواجد شرق الحي الثامن R8 وغرب الحي السابع R7، وتبلغ مساحته الإجمالية 1500 فدان، ويضم الحي الدبلوماسي جميع سفارات الدول الموجودة في مصر، الأمر الذي يمنح العاصمة الإدارية ميزة استثمارية كبيرة، حيث يتواجد بها منشآت خاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة

لا تقل منطقة الداون تاون أهمية عن باقي الأحياء والمناطق في العاصمة الإدارية، حيث تبلغ مساحتها 1365 فدان، وتتمتع بموقع مثالي في وسط العاصمة الإدارية، وهو ما جعلها هدفًا للكثير من المستثمرين بسبب حيوية المكان الذي توجد به بالقرب من الحي الحكومي والأحياء السكنية R7 وR8، كما يتوفر في المنطقة الكثير من المولات الاستثمارية التي تقوم على تنفيذها أفضل شركات التطوير العقاري في مصر

أهم الشركات المطورة في العاصمة الإدارية الجديدة

يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة عدد ضخم من الشركات المطورة التي تقوم على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة، حيث تملك تلك الشركات الخبرة الكبيرة التي تمكنها من تسليم المشروعات على أعلى مستوى لأنها تمتاز بسابقة أعمال مميزة للغاية، والتي تتنوع ما بين السكني والاستثماري، ويمكن التعرف على أفضل شركات العاصمة الإدارية على النحو التالي:

مجموعة طلعت مصطفى القابضة Talaat Moustafa Group

تعد شركة طلعت مصطفى القابضة من أفضل شركات التطوير العقاري في العاصمة الإدارية، وهي من أكبر الشركات العقارية في مصر والوطن العربي حيث تملك خبرة كبيرة تزيد عن 50 عامًا، وقد قامت خلال تلك الفترة الطويلة بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع، كما نجحت في تسليم أكثر من 90 ألف وحدة، وتحاول الشركة طوال الوقت تسليم الوحدات على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، وتستهدف من تلك المشروعات الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة، كما أن الشركة تملك مجموعة من أكفأ الخبراء والمتخصصين الذين يطورون طوال الوقت من عمل الشركة لتقديم الأفضل للعملاء، وقد نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات في الرحاب ومدينتي وحدائق العاصمة وغيرها من المدن الجديدة، ومن أشهر مشروعات الشركة مدينة نور في حدائق العاصمة.

شركة لافيستا للتطوير العقاري La Vista Developments

شركة لافيستا للتطوير العقاري من أهم الشركات المطورة في العاصمة الإدارية، وهي واحدة من الكيانات العقارية الرائدة التي تم تأسيسها عام 1991، وتتميز بقدرتها على تسليم منتجعات سكنية على أعلى مستوى وذلك على يد أمهر المعماريين والمتخصصين في مجال الهندسة المعمارية واللاند سكيب، وتتبنى شركة لافيستا منهجًا فريدًا يقوم على توفير وحدات تمتاز بالرقي والفخامة وأن يكون ملائمًا لمفهوم الحياة العصرية، وقد تمكنت الشركة من تنفيذ العديد من المشروعات في العين السخنة والساحل الشمالي، فضلًا عن تواجدها بالمدن الجديدة مثل مدينة الشروق والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ومن أشهر مشروعاتها لافيستا العاصمة الإدارية.

شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري City Edge Developments

شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري واحدة من كبرى الشركات العقارية في مصر والوطن العربي، حيث تم إنشاؤها بالتعاون بين بنك الإسكان والتعمير والشركة القابضة للتنمية والاستثمار، ويقدر رأس مال الشركة بحوالي 1,3 مليار جنيه مصري، وتعتمد الحكومة المصرية على شركة سيتي إيدج بشكل كبير في تنفيذ العديد من مشروعات العاصمة الإدارية، الأمر الذي وضعها بين أفضل شركات التطوير العقاري في مصر، ومن أشهر مشروعاتها كمبوند المقصد ريزيدنس العاصمة الإدارية، مشروع مزارين العلمين الجديدة، وداون تاون العلمين الجديدة، وكمبوند ايتابا الشيخ زايد.

شركة مصر إيطاليا العقارية Misr Italia Properties

تعد شركة مصر إيطاليا العقارية من أفضل شركات التطوير العقاري في العاصمة الإدارية، حيث تعمل على تنفيذ مشروعات على قدر كبير من الرقي والفخامة مستوحاة من الطراز الإيطالي الذي يجمع بين التصميم الكلاسيكي والحديث في مزج فريد، وهو ما ظهر بشكل واضح في المشروعات العديدة التي نفذتها بحيث تكون صالحة للعيش، والتي تشمل أماكن البيع بالتجزئة والأثاث والأرضيات الخشبية، ومن أهم مشروعات شركة مصر إيطاليا في العاصمة الإدارية؛ كمبوند فينشي العاصمة الإدارية، كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية.

شركة إيكويتي للتطوير العقاري Equity Developments

شركة إيكويتي للتطوير العقاري من أشهر الشركات العقارية في العاصمة الإدارية، وهي واحدة ضمن مجموعة شركات السويدي المتخصصة في صناعة الكابلات الكهربائية، وبفضل المجهودات الكبيرة المبذولة من جانب المهندس أحمد السويدي نجحت الشركة في تنفيذ العديد من المشروعات العمرانية المميزة في العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، ومن أشهر مشروعاتها ذا كابيتال واي العاصمة الإدارية الجديدة

شركة بتر هوم للتطوير العقاري Better Home Developments

تم إنشاء شركة بتر هوم للتطوير العقاري عام 2003، حيث إنها كانت تابعة لشركة بتر بيزنس الموجودة منذ عام 1992، حيث تخصصت الشركة في البداية في الأجهزة التكنولوجية، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مجال الاستثمار العقاري، من أجل إنشاء مجتمعات سكنية فاخرة تخدم بها السوق العقاري، وقد امتلكت الشركة على مدار السنوات الماضية محفظة كبيرة من المشروعات، ومن أشهر مشروعاتها في العاصمة الإدارية؛ كمبوند ميدتاون سولو العاصمة الإدارية الجديدة، كمبوند ميدتاون كوندو العاصمة الإدارية، كمبوند ميدتاون نيو كابيتال العاصمة الإدارية، كمبوند ميدتاون سكاي العاصمة الإدارية، كايرو بيزنس بلازا العاصمة الإدارية، كمبوند ميدتاون فيلا العاصمة الإدارية.

شركة ماستر بلدر جروب العقارية Master Builders Group Developments

تعد شركة ماستر بلدر جروب MBG، واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في العاصمة الإدارية، حيث إنها واحدة من الشركات الرائدة التي استطاعت أن تثبت جدارتها عبر تطوير وإنشاء الكثير من المشروعات المميزة سواء كانت سكنية أو تجارية، وساهم في هذا النجاح الذي أحرزته في الفترة الأخيرة الشراكة التي عقدتها مع شركة العاصمة للإنشاءات، وتعمل الشركة طوال الوقت على توفير أفضل الخدمات للعملاء وتوفير مستوى مميز للغاية من التشطيب، ومن أشهر مشروعاتها وايت 14 تاور العاصمة الإدارية، كمبوند بوكا العاصمة الإدارية، ريفر جرين العاصمة الإدارية، وتلتزم شركة ماستر جروب طوال الوقت أمام عملائها بتسليم المشروعات في الموعد المحدد.

شركة الصفوة للتطوير العقاري El Safwa Developments

بدأت شركة الصفوة العقارية رحلتها في السوق العقاري منذ عقدين، ونجحت خلال تلك الفترة أن تحفر اسمها بقوة وأن تنفذ العديد من المشروعات الضخمة سواء كانت سكنية أو تجارية أو طبية، لذا كان لها الريادة في إنشاء مجتمعات عصرية تتسم بالرقي والإبداع في التصميم، وتملك مجموعة من أكفأ المتخصصين والمهندسين المعماريين فضلًا عن شراكاتها الناجحة مع أفضل الكيانات في مصر، ومن أشهر مشروعاتها؛ فاينانشال هب العاصمة الإدارية، كابيتال هب العاصمة الإدارية، كمبوند كابيتال هايتس 1 العاصمة الإدارية، كابيتال هايتس 2 العاصمة الإدارية.

الشركة السعودية المصرية للتعمير Saudi Egyptian Developers

الشركة السعودية المصرية للتعمير واحدة من الشركات الرائدة التي تم تأسيسها عام 1975، حيث كانت بالشراكة بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والحكومة السعودية ممثلة في وزارة المالية، ونجحت خلال تلك الفترة الطويلة في تنفيذ الكثير من المشروعات حيث وصل إجمالي الوحدات التي قامت بتنفيذها حوالي 4500 وحدة سكنية، وتسعى الشركة إلى اتباع أكثر المعايير في إنشاء وتنفيذ المشروعات، ومن أشهرها كمبوند بلوفير العاصمة الإدارية الجديدة.

شركة أرقى للتطوير العقاري ARQA Developments

تعد شركة أرقى للتطوير العقاري من الشركات الرائدة في العاصمة الإدارية، حيث تم إنشاؤها عام 2019 بواسطة المهندس حلمي عباس، لكنها تمكنت خلال تلك الفترة القصيرة من تنفيذ الكثير من المشروعات المميزة، وأن تضع قدمها بين أفضل شركات التطوير العقاري في مصر، حيث نجحت في تطوير محفظة كبيرة من المشروعات التي تناسب كل الأذواق، الأمر الذي أكسبها احترام وثقة عملائها، ومن أهم مشروعاتها في العاصمة الإدارية؛ افيري بارك العاصمة الإدارية، واي بيزنس بارك العاصمة الإدارية.

أفضل كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

يوجد عدد كبير من أفضل كمبوندات العاصمة الإدارية، حيث يقوم على تطويرها عدد ضخم من الشركات التي تبرع في تنفيذها بشكل راقي يناسب أصحاب الذوق الرفيع، وتتواجد في الأحياء السكنية في العاصمة الإدارية، وقد حرصت الشركات المطورة أن يتم تزويدها بكافة المرافق الخدمية فضلُا عن وسائل الترفيه والتسلية التي لا مثيل لها، حيث توفر المتعة الكاملة لسكان كمبوندات العاصمة الإدارية طوال الوقت، ومن أمثلة هذه الكمبوندات ما يلي:

كمبوند يارو العاصمة الإدارية الجديدة Compound Yaru New Capital

كمبوند يارو العاصمة الإدارية من مشروعات شركة كونتراك، حيث أطلقته بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، ويتمتع الكمبوند بموقع استراتيجي في الحي الثامن R8 بالتحديد في القطعة H2، الأمر الذي جعله قريبًا من حي السفارات ومقر الرئاسة ومركز المؤتمرات، ويُقام الكمبوند على مساحة كبيرة تصل إلى 37 فدان، ويضم شقق وفلل بتصميمات راقية وفريدة، وتبدأ مساحة الشقق في كمبوند يارو من 70 إلى 240 متر مربع، أما الفلل فتبدأ من 202 إلى 350 متر مربع، فيما يبدأ سعر متر الشقق في كمبوند يارو من 9,100 جنيه مصري، أما الفلل فتبدأ من 4,100,000 جنيه مصري، ونظام التقسيط بدون مقدم ويمتد حتى 10 سنوات.

كمبوند سيناريو العاصمة الإدارية الجديدة Compound Scenario New Capital

أطلقت شركة أكام العقارية كمبوند سيناريو العاصمة الإدارية في الحي السابع R7، وهو ما جعله قريبًا من الحي الدبلوماسي وبالقرب من الجامعة البريطانية، كما تم إنشاؤه على مساحة ضخمة تصل إلى 39 فدان، حيث تم تخصيص الجزء الأكبر منه للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، ويضم كمبوند سيناريو العاصمة شقق ودوبلكسات متفاوتة المساحات، حيث تبدأ من 137 إلى 452 جنيه مصري، فيما يتراوح سعر المتر للوحدات في مشروع سيناريو من 10,500 إلى 14,000 جنيه مصري.

كمبوند ميدتاون كوندو العاصمة الإدارية الجديدة Compound Midtown New Capital

كمبوند ميدتاون كوندو من مشروعات شركة بتر هوم في العاصمة الإدارية، ويقع الكمبوند في الحي السابع R7 ليصبح قريبًا من أهم معالم العاصمة، ويحظى الكمبوند بتصميمات عصرية وراقية تحاكي المباني العالمية، كما أنه يتمتع بمساحة كبيرة تصل إلى 60 فدان، ويضم الكمبوند شقق ودوبلكس تبدأ مساحاتها من 120 متر مربع، فيما تبدأ أسعار وحدات ميدتاون كوندو من 1,892,625 جنيه مصري، فيما يبدأ سعر المتر من 10,500 جنيه مصري، مع توفير نظام تقسيط مريح يبدأ بدفع مقدم 10% وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

حي المستثمرين في العاصمة الإدارية

يعد حي المستثمرين من أفضل أحياء العاصمة الإدارية، حيث يتمتع بموقع استراتيجي يطل مباشرة على النهر الأخضر، كما يتميز بموقعه القريب من الحي الدبلوماسي فضلًا عن قربه من منطقة الداون تاون التي تعتبر من أكثر الأماكن الحيوية والهامة في العاصمة.

كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة Compound Ilbosco New Capital

أطلقت شركة مصر إيطاليا كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية، حيث يعد واحد من أرقى الأحياء السكنية التي نفذتها لذا اختارت له موقعًا استراتيجيًا في حي المستثمرين بالقرب من محور بن زايد، ويتمتع الكمبوند بتصميمات عصرية وفريدة، كما يُقام الكمبوند على مساحة ضخمة تصل إلى 200 فدان، وهو ما أعطاها الفرصة لتوفير أشكال متنوعة من الفلل الراقية والشقق، فتبدأ مساحة فلل البوسكو من 254 إلى 350 متر مربع، أما الشقق فتبدأ من 126 إلى 194 متر مربع، كما تم توفير أسعار تنافسية في المشروع حيث يبدأ سعر المتر من 13,500 إلى 16,000 جنيه مصري، وقد وفرت برامج تقسيط مميزة تبدأ بمقدم 5% وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

كمبوند كتالان العاصمة الإدارية الجديدة Compound Catalan New Capital

كمبوند كتالان من تنفيذ شركة جيتس في العاصمة الإدارية، ويقع في الحي السابع R7 بالقرب من محور بن زايد، ويتمتع الكمبوند بأرقى التصميمات العصرية التي تحاكي بها المباني العالمية، ومساحته الإجمالية تبلغ 40 فدان، ويحتوي على شقق ودوبلكس وتاون هاوس وتوين هاوس وفلل، وتبدأ مساحة وحدات كمبوند كتالان من 115 إلى 382 متر مربع، فيما تبدأ أسعار الوحدات من 1,700,000 إلى 3,800,000 جنيه مصري، ووجود أنظمة تقسيط مريحة تبدأ بمقدم 10% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

كمبوند سوانيو العاصمة الإدارية الجديدة Compound Sueno New Capital

كمبود سوانيو العاصمة الإدارية من تنفيذ شركة ساك العقارية، قد عملت على اختيار موقع المشروع بعناية كبيرة حيث يتواجد في الحي السابع R7، وهو ما جعله قريبًا من أكتر المناطق الحيوية في العاصمة، ويضم شققًا راقية تجمع بين الطراز المصري والإسباني، ويحتوي كمبوند سوانيو على 12 عمارة سكنية، تتكون كل عمارة من دور أرضي و7 أدوار علوية، وتبدأ مساحة الوحدات في كمبوند سوانيو من 115 إلى 327 متر مربع، فيما يبدأ سعر المتر للوحدات النصف تشطيب من 8,000 إلى 10,500 جنيه مصري، أما سعر المتر للوحدات بتشطيب كامل فتبدأ من 11,000 إلى 14,500 جنيه مصري، ونظام الحجز بدون مقدم مع تقسيط الباقي على 7 سنوات.

كمبوند بوكا العاصمة الإدارية الجديدة Compound Pukka New Capital

أطلقت شركة ماستر بلدر العقارية كمبوند بوكا العاصمة الإدارية، واختارت له موقعًا مميزًا في الحي السابع R7 وهو ما جعله قريبًا من محور بن زايد الجنوبي، ويُقام الكمبوند على مساحة ضخمة تصل إلى 40 فدان تم تخصيص الجزء الأكبر منها إلى المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، ويوجد بها مختلف أنواع الوحدات حيث تحتوي على 43 عمارة، وتبدأ مساحة الوحدات في كمبوند بوكا من 48 إلى 274 متر مربع، فيما يبدأ سعر المتر للوحدات من 11,500 جنيه مصري، ويبدأ إجمالي سعر الوحدات من 1,700,000 جنيه مصري، ونظام الحجز يبدأ بدون مقدم وتقسيط الباقي على 8 سنوات.

كمبوند ذا سيتي العاصمة الإدارية الجديدة Compound The City New Capital

يعد كمبوند ذا سيتي من أرقى كمبوندات العاصمة الإدارية، حيث تشرف على إنشاءه شركة ماستر جروب العقارية، ويتميز بموقع مميز في الحي السابع R7، ويتمتع بمساحة كبيرة تصل إلى 54 فدان، ويضم مختلف أنواع الوحدات من شقق ودوبلكس وفلل، وتبدأ مساحة الوحدات من 115 متر مربع، فيما يبدأ سعر المتر من 10,000 جنيه مصري، مع التمتع بنظام تقسيط مريح يبدأ بمقدم 10% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية الجديدة Compound La Capital New Capital

تنفذ شركة بيراميدز العقارية كمبوند لا كابيتال العاصمة الإدارية، والذي يتميز بموقع مثالي في الحي السابع R7، ويقع على 3 شوارع رئيسية عرض كل منها 90 متر مربع، كما أنه يقع بالقرب من الحي الدبلوماسي والعديد من المناطق الهامة في العاصمة، ويمتد كمبوند لا كابيتال على مساحة 30 فدان، ويضم استديوهات وشقق سكنية وفندقية، وتتكون كل عمارة من دور أرضي و7 أدوار علوية، وتبدأ مساحة الوحدات في كمبوند لا كابيتال من 50 إلى 145 متر مربع، فيما تبدأ الأسعار من 1,200,000 إلى 3,190,000 جنيه مصري، ونظام التقسيط يبدأ بمقدم 5% وتقسيط الباقي على 10 سنوات، ويبدأ تسليم الوحدات خلال عام 2023.

كمبوند كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية الجديدة Compound Castle Landmark New Capital

كمبوند كاسيل لاند مارك من مشروعات شركة كاسيل العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، ويتمتع الكمبوند بموقع مميز للغاية في الحي السابع R7 بالقرب من النهر الأخضر، ويمتد كمبوند كاسيل لاند مارك على مساحة 43 فدان تم تخصيص الجزء الأكبر منها للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية، ويوجد في الكمبوند 44 عمارة تتكون كل عمارة من دور أرضي و7 أدوار علوية، وتبدأ مساحة وحدات كمبوند كاسيل لاند مارك من 80 إلى 285 متر مربع، فيما يبدأ سعر المتر من 9,000 إلى 13,250 جنيه مصري، ونظام التقسيط يبدأ بدون مقدم وتقسيط الباقي على 10 سنوات

أفضل مولات العاصمة الإدارية الجديدة

تشهد مولات العاصمة الإدارية الجديدة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين في مختلف الأنشطة الاستثمارية، لذا عملت الشركات المطورة خلال الفترة الأخيرة على إنشاء الكثير من المولات في العاصمة الإدارية، والتي تعد واحدة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار في الوطن العربي خلال السنوات القادمة، ومن أشهر مولات العاصمة الإدارية ما يلي:

باجودا مول العاصمة الإدارية الجديدة Pagoda Mall New Capital

أطلقت شركة اكاديا مشروع باجودا مول في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتمتع بموقع استراتيجي في الداون تاون التي تعد من أكثر الأماكن الحيوية، ويقع المشروع بالقرب من سوق الذهب ومسجد مصر والمركز الثقافي، وتبلغ المساحة الإجمالية في المشروع 2,144 متر مربع، ويتكون مول باجودا من دور أرضي و10 أدوار علوية، وتتنوع الأنشطة في المول ما بين التجاري والإداري والطبي، وتبدأ مساحة وحدات باجودا مول من 20 متر مربع، كما تم توفير الوحدات بأسعار تنافسية حيث يبدأ سعر المتر من 16,000 إلى 90,000 جنيه مصري، بينما تم توفير أنظمة تقسيط مريحة والتي تبدأ بمقدم 10% وتسديد الباقي على 9 سنوات.

ريفان تاور العاصمة الإدارية الجديدة Rivan Tower New Capital

مول ريفان العاصمة الإدارية من تنفيذ شركة التعمير العربية، حيث أطلقته في منطقة الداون تاون، وهي المنطقة القريبة من أكثر المعالم الهامة والحيوية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 8,600 متر مربع وهو عبارة عن دور أرضي و10 أدوار علوية، وتتنوع الوحدات في ريفان تاور ما بين التجاري والإداري والفندقي، وتبدأ مساحة الوحدات في ريفام تاور من 40 متر مربع، بينما تتراوح أسعار الوحدات ما بين 850,000 إلى 1,150,000 جنيه مصري، ونظام الحجز يبدأ بدون مقدم مع تقسيط الباقي على 10 سنوات.

اي بيزنس بارك العاصمة الإدارية الجديدة I Business Park New Capital

مول اي بيزنس بارك من تنفيذ شركة أرقى في العاصمة الإدارية، فهو أول مشروع يحتوي على 3 أبراج ذكية في العاصمة، ويقع في الداون تاون بالقرب من محور بن زايد والنهر الأخضر، والمشروع عبارة عن 3 أبراج على ارتفاع 30 دورًا يربطهم بوديوم بارتفاع 3 أدوار، ويحتوي على وحدات تجارية وإدارية وطبية وفندقية، وتبدأ مساحة الوحدات في اي بيزنس بارك من 26 متر مربع، فيما تبدأ أسعار الوحدات من 1,178,000، مع وجود نظام تقسيط يبدأ بمقدم 5% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

اويا تاورز العاصمة الإدارية الجديدة Oia Towers New Capital

مشروع اويا تاورز العاصمة الإدارية من تنفيذ شركة إيدج هولدنج، حيث يتمتع المشروع بموقع حيوي على محور بن زايد ويطل على 4 شوارع رئيسية، ويوجد به وحدات متنوعة ما بين التجاري والإداري والطبي والفندقي، وتم إقامة المشروع على برجين بارتفاع 30 طابقًا، الأمر الذي جعل الوحدات تتمتع بإطلالات بانورامية فريدة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 15,000 متر مربع، وتبدأ مساحة الوحدات في اويا تاورز من 40 متر مربع، بينما يبدأ سعر المتر من 30,000 ويصل إلى 180,000 جنيه مصري، ونظام الحجز في المول يبدأ بدفع 10% وتقسيط الباقي على 9 سنوات.

لافاييت مول العاصمة الإدارية الجديدة Lafayette Mall New Capital

لافاييت مول من أرقى مشروعات شركة هوم تاون العقارية في العاصمة الإدارية، ويقع المشروع في الداون تاون وهي من أكثر المناطق الحيوية في العاصمة الإدارية، والمول تجاري بالكامل ويمتد على مساحة 25,000 متر مربع، ويتكون من دور أرضي و5 أدوار علوية، وتبدأ مساحة الوحدات في لافاييت مول من 26 وتصل إلى 150 متر مربع، بينما يبدأ سعر المتر للوحدات من 85,000 جنيه مصري، وأنظمة الحجز والتقسيط تبدأ بمقدم 5% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

ازدان مول العاصمة الإدارية الجديدة Azdan Mall New Capital

نفذت شركة تاج مصر ازدان مول العاصمة الإدارية في قلب الداون تاون، حث يتمتع بإطلالة مميزة على فندق الماسة والممشى السياحي، ويُقام المشروع على مساحة 1,6 فدان، ويتكون من دور أرضي و5 أدوار علوية، وتتراوح مساحة الوحدات في ازدان مول العاصمة من 26 إلى 146 متر مربع، بينما يبدأ سعر المتر من 55,000 ويصل إلى 170,000 جنيه مصري، ونظام الحجز بدون مقدم وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

مول ذا لوفت بلازا العاصمة الإدارية الجديدة The Loft Plaa New Capital

مول ذا لوفت بلازا العاصمة الإدارية من تنفيذ شركة ليفينج ياردز العقارية، ويقع المول في واحد من أكثر المناطق الحيوية بالداون تاون، وتبلغ المساحة الإجمالية للمول حوالي 8,400 متر مربع، ويتكون مول ذا لوفت بلازا العاصمة من  دور أرضي و10 أدوار علوية، وقد تم تخصيص 70% من المساحة الإجمالية للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية والباقي مخصص لإنشاء المباني، وتبدأ مساحة الوحدات في مول ذا لوفت العاصمة من 30 متر مربع، ويبدأ سعر المتر في ذا لوفت مول من 20,000 جنيه مصري، ومقدم الحجز بدون مقدم وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

مول تاج تاور العاصمة الإدارية الجديدة Tag Tower New Capital

مول تاج تاور العاصمة الإدارية الجديدة من مشروعات شركة تاج مصر في العاصمة الإدارية، ويتمتع بموقع اسراتيجي في منطقة الأعمال المركزية، حيث يقع بالقرب من محور بن زايد الشمالي أمام البرج الأيقوني، ويتكون مول تاج تاور من 47 دورًا ويحظى بتصميمات معمارية فاخرة، ويمتد المول على مساحة 12,500 متر مربع، ويضم وحدات متنوعة من التجاري والإداري، وتبدأ مساحة الوحدات في مول تاج تاور من 30 متر مربع، ويتراوح سعر المتر للوحدات في العاصمة الإدارية من 20,000 إلى 270,000 جنيه مصري، ونظام الحجز والتقسيط بمقدم 5% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

مول نايل بيزنس سيتي العاصمة الإدارية الجديدة Nile Business City New Capital

يعد نايل بيزنس سيتي العاصمة الإدارية الذي أطلقته شركة النيل العقارية، ثالث أعلى ناطحة سحاب في إفريقيا، ويقع في منطقة الداون تاون بالقرب من محور بن زايد والنهر الأخضر، ويصل ارتفاع المول إلى 233 متر مربع، ويتكون من 50 دورًا علويًا، كما أنه يمتد على مساحة 7,8 فدان، وتبدأ مساحة الوحدات في نايل بيزنس سيتي من 33 متر مربع، فيما يبدأ سعر المتر للوحدات من 44,500 جنيه مصري، وتبدأ جدية الحجز في المول بدفع 30,000 جنيه مصري.

ايست تاور العاصمة الإدارية الجديدة East Tower New Capital

مول ايست تاور العاصمة الإدارية من تنفيذ شركة UC العقارية، حيث تم اختيار موقعه بعناية فائقة بالقرب من النهر الأخضر وعلى أكثر من شارع رئيسي، كما أن المول يتمتع بتصميمات معمارية فاخرة، ويتكون مول ايست تاور من دور أرضي و39 دورًا علويًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 12,000 متر مربع، وتبدأ مساحة وحدات ايست تاور من 40 متر مربع، ويتراوح سعر المتر للوحدات في ايست تاور من 40,000 إلى 120,000 جنيه مصري، والحجز يبدأ بمقدم 15% وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

لماذا يجب الاستثمار في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة؟

بعد كل ذلك يتضح أن الاستثمار في مشروعات العاصمة الإدارية، أصبح هو الاختيار الأمثل للباحثين عن فرص جديدة للاستثمار الآمن في المستقبل، حيث يتوفر أمامهم آلاف الاختيارات التي يفاضلون بينها لاختيار أنسب الفرص التي تناسبهم، فمع هذا العدد الضخم من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والطبية والفندقية، نجد أنفسنا أمام مدينة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، ستكون هي قبلة المستثمرين خلال السنوات القادمة في الداخل والخارج، كما أن المجال العقاري من أكثر المجالات التي تحقق أرباحًا كبيرة في فترة قصيرة، لأنها تلقى دعمًا كبيرًا من الجميع من ناحية وإقبالًا من المستثمرين من ناحية أخرى.

كما أن هناك العديد من العوامل التي تجعلك تبادر لحجز فرصتك في العاصمة الإدارية الآن قبل أي وقت آخر، ويمكن التعرف عليها في النقاط التالية:

 

  •   موقع العاصمة الحيوي بين غيرها من المشروعات في المدن الجديدة، حيث تم اختيار هذا الموقع باهتمام كبير بحيث يجمع بين كافة المميزات التي يمكن أن يبحث عنها المستثمرون، سواء فيما يتعلق بسرعة الوصول إلى الأماكن الحيوية أو القدرة على توفير الوحدات بمساحات مميزة.
  •   تتمتع العاصمة الإدارية بمساحة ضخمة والتي تجعلها مدينة متكاملة وليست مدينة سكنية فقط، وهو ما سهل من توفير كافة المرافق والخدمات في المشروعات فضلًا عن وسائل الترفيه والتسلية.
  •   يتوفر في العاصمة الإدارية أحدث النظم التكنولوجية حيث إنها تُدار بشكل كامل بالنظام التكنولوجي الحديث.
  •   تنوع الأنشطة داخل العاصمة يجعل المشروعات تخدم بعضها البعض، وهو الأمر الذي يعزز من قيمتها الاستثمارية.
  •   التنافسية في أسعار العاصمة الإدارية حيث إنها تلائم أغلب العملاء في حصولهم على كل ما يرغبون فيه وبأنظمة حجز تبدأ بأقل مقدم مع الحصول على أطول فترة سداد.
  •   يوجد في العاصمة الإدارية الكثير من المعالم السياحية والمناطق الهامة والتي تجلب إليها أنظار الجميع من كل دول العالم.
  •   تحتوي العاصمة الإدارية على الكثير من الأحياء سواء كانت سكنية أو استثمارية، وهو ما يحفز المستثمرين على التواجد فيها.
  •   يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية فضلًا عن المقرات الدبلوماسية والسفارات، وهو ما يرفع من أهميتها بين غيرها من المناطق.

الأسئلة الشائعة

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقع العاصمة الإدارية في شرق القاهرة على أطراف مدينة بدر، بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة

ما هي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة؟

تصل مساحة العاصمة الإدارية الجديدة إلى 170 ألف فدان

ما هي أسعار الفلل في العاصمة الإدارية الجديدة؟

تتراوح أسعار الفلل في العاصمة الإدارية من 3,000,000 إلى 20,000,000 جنيه مصري

ما هي أسعار الشقق في العاصمة الإدارية؟

تبدأ أسعار شقق العاصمة الإدارية من 2,000,000 جنيه مصري

لمزيد من المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة سجل بياناتك أو إتصل على

للحجز و الأستعلام

Compare Listings